الشروط والأحكام

شروط وأحكام الحجز لدى VIVA EXPEDITIONS

يرجى قراءة شروط الحجز هذه بعناية. من خلال حجز جولة، فإنك تقر بأنك قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط التي تشكل اتفاقية بين Viva Expeditions Ltd وبينك. إذا قمت بالحجز نيابة عن المشاركين الآخرين، فإنك تضمن أن لديك السلطة لقبول وقبول هذه الشروط نيابة عن المشاركين الآخرين في مجموعتك.

الأطراف

تشكل هذه الشروط والأحكام جزءًا من العقد بين:

+ Viva Expeditions Ltd ("الشركة" أو "نحن" أو "لنا" أو "خاصتنا")؛ و

+ أي شخص يرغب في السفر في جولة تقدمها أو تقدمها الشركة ("العميل" و"أنت" و"خاصتك")

الحجز

يضمن الشخص الذي يقوم بالحجز للجولة أنه قبل إجراء الحجز، قرأ ووافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام.

يتم قبول طلب الحجز عندما نصدر تأكيد حجز مكتوبًا بعد دفع الوديعة (انظر أدناه). في هذه المرحلة، يتم إبرام عقد بيننا وبينك وفقًا لشروط الحجز هذه. نحتفظ بالحق في رفض أي حجز وفقًا لتقديرنا. لا يحق لأي موظف لدينا بخلاف المدير تغيير أو حذف أي من شروط الحجز هذه أو الوعد بأي خصم أو استرداد.

في حالة إجراء الحجز لجولة من قبل أشخاص غير جميع الأشخاص الراغبين في السفر في الجولة، يضمن الشخص الذي يقوم بالحجز أنه قد أبلغ كل شخص يرغب في السفر في الجولة بهذه الشروط والأحكام ويضمن أيضًا أن كل شخص من هؤلاء الأشخاص قد وافق على الالتزام بها.

الخدمات

نبدأ في تقديم الخدمات لك بمجرد قبول حجزك. يتضمن هذا العمل (غالبًا ما يكون كبيرًا) الذي يتم القيام به قبل السفر لترتيب وتنسيق تسليم ترتيبات السفر الخاصة بك. تقتصر الخدمات التي نقدمها لك على (أ) ترتيب وتنسيق ترتيبات السفر الخاصة بك؛ و(ب) تسليم ترتيبات السفر التي نتحكم فيها بشكل مباشر.

الأسعار والاستثناءات

يتضمن سعرنا الإقامة والنقل وغير ذلك من الخدمات المضمنة وفقًا لمسار الرحلة المنشور.
لا يتم تضمين أسعار تذاكر الطيران الدولية والمحلية ونقل المطار/الفندق ما لم يتم ذكر ذلك على وجه التحديد. لا يتم تضمين التكاليف المرتبطة بجوازات السفر والتأشيرات والتطعيمات والتأمين والوجبات (بخلاف تلك المنصوص عليها) وتكاليف الإخلاء في حالات الطوارئ والإكراميات وجميع العناصر ذات الطبيعة الشخصية.

رسوم إضافية على الأسعار

يتم حساب الأسعار بالإشارة إلى عدة عوامل، بما في ذلك أسعار الصرف والرسوم الحكومية (سواء في نيوزيلندا أو في الخارج) وتكاليف النقل ورسوم الوقود.

أنت تقر بأن بعض العوامل المتغيرة لتكاليف ترتيبات سفرك كما هو مذكور أعلاه قد تزيد بعد تأكيد الحجز الخاص بك. نحتفظ بالحق في تمرير هذه الزيادات إليك في أي وقت قبل بدء ترتيبات سفرك، والتي توافق على دفعها في غضون 14 يومًا من الإخطار.

بمجرد سدادك لتكاليف ترتيبات سفرك بالكامل، لن نمرر أي زيادات في التكاليف بسبب تقلبات العملة السلبية.

الوديعة

في وقت الحجز، يجب على العميل دفع وديعة غير قابلة للاسترداد لا تقل عن التالي:

+ فيما يتعلق بالرحلات البحرية، مبلغ يعادل 25% على الأقل من التكلفة الإجمالية المقدرة.

+ فيما يتعلق بالجولات البرية والنقل والإقامة، مبلغ يعادل 25% على الأقل من التكلفة الإجمالية المقدرة.

+ فيما يتعلق بأجرة الطيران، 100% من التكلفة الإجمالية المقدرة.

+ فيما يتعلق بجولة درب الإنكا المستقل، 100% من التكلفة الإجمالية المقدرة.

+ فيما يتعلق بجولات Viva Small Group Tours، مبلغ يعادل 25% على الأقل من التكلفة الإجمالية المقدرة.

+ إذا تم الحجز خلال 95 يومًا، فيجب سداد المبلغ بالكامل.

(يشار إليها فيما بعد باسم "الودائع الدنيا").

يجوز لنا وفقًا لتقديرنا إخطارك بأي تغيير في الودائع الدنيا في أي وقت قبل أن تدفع الوديعة الدنيا.

إن استلامنا لدفع الوديعة لا يشكل في حد ذاته قبولاً للحجز. سيتم اعتبار الحجز مقبولاً بمجرد تأكيدنا القبول كتابيًا عن طريق إصدار تأكيد حجز مكتوب (انظر قسم "الحجز" أعلاه).

يرجى ملاحظة أنه لا يجوز لنا الاحتفاظ بأي خدمات لك حتى نتلقى دفع الوديعة ونؤكد حجزك، مما يعني أن الخدمات قد تصبح غير متوفرة أو قد ترتفع الأسعار، وفي هذه الحالة ستكون مسؤولاً عن دفع السعر المتزايد، ولن نتحمل المسؤولية إذا أصبحت الخدمات غير متوفرة.

الدفع النهائي

يجب سداد رصيد سعر الجولة، وهو إجمالي سعر الجولة التقديري مطروحًا منه أي ودائع مدفوعة، على النحو التالي:

+ بالنسبة للحجوزات التي تتضمن رحلات استكشافية إلى القارة القطبية الجنوبية، ورحلات بحرية إلى جزر غالاباغوس، ورحلات بحرية أخرى وبعض المنتجات المختارة الأخرى كما هو مُخطر به بما في ذلك برامج إقامة معينة (منتجات متخصصة)، قبل 125 يومًا على الأقل من بدء ترتيبات سفرك الأولى؛ و

+ بالنسبة لجميع ترتيبات السفر الأخرى، قبل 95 يومًا على الأقل من بدء ترتيباتك الأولى.

يرجى ملاحظة أن بعض مشغلي المنتجات المتخصصة لا يطلبون سوى سداد الرصيد قبل 95 يومًا من بدء الترتيبات. إذا كان هذا يتعلق بحجزك، فقد نخطرك بأننا نطلب فقط السداد قبل 95 يومًا من بدء الحجز.

إذا لم يتم سداد رصيد سعر الجولة وفقًا لما ورد أعلاه، فإننا (وفقًا لما ورد أدناه) نحتفظ بالحق في اعتبار حجزك كأنه تم إلغاؤه من قبلك. في هذه الحالة، أنت توافق على أنك لن تكون مؤهلاً لاسترداد أي وديعة مدفوعة، والتي سيتم الاحتفاظ بها من قبلنا لتعويضنا عن الوقت المستغرق والعمل المنجز.

إذا لم يتم دفع رصيد سعر الجولة وفقًا لما ورد أعلاه وقررت الشركة (وفقًا لتقديرها) عدم التعامل مع حجزك على أنه ملغى وترغب في مواصلة حجزك، فأنت توافق على دفع أي رسوم أو نفقات إضافية نتكبدها أو سنتكبدها نتيجة لفشلك في السداد في الوقت المحدد

رسوم إدارة بطاقة الائتمان

يقر العميل بأن الدفع من قبل العميل ببطاقة الائتمان سيترتب عليه رسوم إدارية ويوافق العميل على دفعها للشركة. حاليًا، تبلغ رسوم الإدارة 2% لأي مبلغ يتم خصمه بواسطة Visa أو Mastercard. لا يتم قبول بطاقات American Express. سيتم خصم رسوم الإدارة من بطاقة ائتمان العميل في وقت الدفع.

التعديلات من قبل العميل

في حالة رغبة العميل في تعديل حجزه، يجب تقديم طلب التعديل كتابيًا.

ستبذل الشركة جهودًا معقولة لمحاولة تلبية طلب التغيير وستنصح العميل إذا كان من الممكن تلبية طلبه.

إذا كان من الممكن تلبية طلب التغيير:

+ ستنصح الشركة العميل بأي تغيير في سعر الجولة؛ و

+ يوافق العميل على دفع رسوم إدارية للشركة قدرها 250 دولارًا (بالإضافة إلى ضريبة السلع والخدمات إذا كانت سارية) فيما يتعلق بكل تغيير مطلوب، يتم دفعها في غضون 14 يومًا من تأكيد التغيير.

إذا لم يتم تلبية طلب التغيير على الرغم من الجهود المعقولة التي تبذلها الشركة، فيتم الاتفاق على أن الحجز المطلوب تعديله سيظل قائمًا (إذا سعى العميل إلى إلغاء الحجز، فسيتم تطبيق أحكام الإلغاء المنصوص عليها هنا).

الإلغاء من قبل العميل

في حالة رغبة العميل في إلغاء جولة محجوزة، فيجب عليه تقديم إشعار كتابي بالإلغاء ("إشعار الإلغاء") إلى الشركة.

يجب أن يكون إشعار الإلغاء:

+ يتم تسليمه إلى مكتب الشركة؛ أو

+ يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني للشركة الموجود في تاريخ إشعار الإلغاء.

في حالة استلام الشركة لإشعار الإلغاء قبل أكثر من 95 يومًا من تاريخ مغادرة العميل (أو قبل 125 يومًا من تاريخ مغادرة العميل لأي رحلات بحرية إلى القارة القطبية الجنوبية تديرها شركة Quark Expeditions أو شركة Antarctica XXl)، فإن الشركة ملزمة برد جميع الأموال المدفوعة للعميل مطروحًا منها أي وديعة كما هو موضح أعلاه والتي يحق للشركة الاحتفاظ بها كتعويض عن العمل الذي قامت به والوقت الذي قضته.

في حالة استلام الشركة لإشعار الإلغاء قبل 95 يومًا أو أقل من تاريخ المغادرة (أو قبل 125 يومًا أو أقل من تاريخ المغادرة لأي رحلات بحرية إلى القارة القطبية الجنوبية تديرها شركة Quark Expeditions أو شركة Antarctica XXl)، فإن الشركة لن تكون ملزمة برد أي أموال للعميل. في هذا الصدد، يقر العميل بأنه بالإضافة إلى العمل الذي تم إنجازه والوقت الذي قضاه، فإن الشركة ستدفع أموالاً لموردي الرحلات وقد لا يكون من الممكن للشركة الحصول على استرداد من هؤلاء الموردين في حالة استلام إشعار الإلغاء خلال تلك الفترة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة، إذا كان ذلك عمليًا، ووفقًا لتقديرها الخاص، ستقوم باسترداد الأموال وفقًا للظروف المعقولة.

في حالة استلام إشعار الإلغاء فيما يتعلق بجولة Independent Inca Trail، فلن يكون العميل مستحقًا لأي استرداد بغض النظر عن وقت استلام إشعار الإلغاء.

أنت توافق على أن رسوم الإلغاء هذه معقولة، وتمثل تقديرًا مسبقًا حقيقيًا لخسارتنا وهي مطلوبة لحماية مصالحنا التجارية المشروعة.

بالنسبة للمغادرات الجماعية، يعتبر نقل الحجز المؤكد إلى تاريخ مغادرة آخر بمثابة إلغاء للحجز الأصلي.

توصي الشركة بشدة بأن يقوم العميل بإبرام والحفاظ على بوليصة تأمين لتغطية إلغاء أي جولات.

المرض الذي يمنع بدء الجولة أو استمرارها

إذا حدث بسبب أي مرض أو اشتباه في المرض أو الفشل في تلبية أي اختبارات مطلوبة (مثل اختبار درجة الحرارة فيما يتعلق بكوفيد-19):

+ رفضت شركة طيران أو شركة نقل مشتركة أخرى نقلك؛

+ رفض فندق أو سفينة استيعابك؛ أو

+ استبعدنا نحن أو موردونا (بشكل معقول) من الرحلة

وبالتالي منعك من بدء رحلتك أو مواصلتها، فعندئذٍ:

+ إذا كنت قد بدأت رحلتك بالفعل، فسنقدم لك مساعدة معقولة لترتيب ترتيبات سفر بديلة أو لمواصلة الرحلة. سيكون هذا على نفقتك.

+ إذا لم تبدأ رحلتك، فإننا نأسف لعدم قدرتنا على تقديم مثل هذه المساعدة.

لن نكون مسؤولين عن إعادة تكلفة رحلتك (أو أي جزء منها) لأننا نكون قد دفعنا بالفعل (أو التزمنا بالدفع) للموردين وكنا قد قمنا بالفعل بعمل كبير في التحضير لتسليم رحلتك وخدمة حجزك.

لن نكون مسؤولين أمامك عن أي خسارة أو نفقات تتكبدها فيما يتعلق بحجزك (على سبيل المثال، أسعار تذاكر الطيران ونفقات التأشيرة) إذا تم منعك من بدء أو مواصلة رحلتك في ظل هذه الظروف.

التعديلات التي نجريها

قبل السفر
في بعض الأحيان، قد نحتاج نحن (أو موردو ترتيبات سفرك) إلى إجراء تعديلات أو تغييرات على مسار الرحلة وما يتضمنه، وأنت تقر بحقنا (وحق موردينا) في القيام بذلك. إذا علمنا بتغيير كبير في مسار رحلتك أو ما يتضمنه قبل بدء رحلتك (حيث لا يزال من الممكن أن تستمر الرحلة)، فسنقوم بإخطارك في غضون فترة زمنية معقولة.

أثناء السفر
أنت تقر بأن خط سير الرحلة ووسائل النقل والإقامة و/أو ما تتضمنه الرحلة قد يحتاج إلى التغيير أثناء رحلتك بسبب ظروف محلية خارجة عن سيطرتنا المعقولة، بما في ذلك حالة الطرق وسوء الأحوال الجوية والتغييرات في جداول النقل و/أو أعطال المركبات.

عام
إلى أقصى حد يسمح به القانون، لن نكون مسؤولين عن أي إغفالات أو تعديلات على خط سير الرحلة أو ما تتضمنه الرحلة بسبب القوة القاهرة أو أي ظروف أخرى خارجة عن سيطرتنا تحدث بعد قبولنا لحجزك. ويشمل ذلك أي خسارة في المتعة أو الضيق الناجم عن الإغفالات أو التعديلات.

إذا كنت مستحقًا لأي تعويض عن أي تعديلات أو إغفالات، فأنت توافق على أن يتم تخفيض هذا التعويض بقيمة أي خدمات بديلة نقدمها وتقبلها.

لن نكون مسؤولين أمامك عن أي نفقات أو خسائر تتكبدها فيما يتعلق بحجزك نتيجة لأي تعديل أو تغيير في خط سير الرحلة أو ما تتضمنه الرحلة.

الإلغاءات من جانبنا

القوة القاهرة - قبل السفر
إذا لم تتمكن من إتمام ترتيبات سفرك بسبب الفيضان أو الزلزال أو الحرب أو الصراع المدني أو أعمال الإرهاب أو الأعاصير أو الاضطرابات الصناعية أو الإضراب أو الحريق أو الإغلاق أو الأوبئة أو الجائحة أو فشل أو تأخير النقل المقرر أو أي قانون أو أمر أو مرسوم أو قاعدة أو لائحة من أي سلطة حكومية (بما في ذلك متطلبات الحجر الصحي أو نصائح السفر الحكومية) أو لأي سبب آخر خارج عن سيطرتنا المعقولة (القوة القاهرة)، فقد نختار:

+ إعادة جدولة ترتيبات سفرك، وفي هذه الحالة سنصدر لك رصيدًا يعادل المبالغ المدفوعة؛ أو
+ إلغاء ترتيبات سفرك، وفي هذه الحالة سينتهي عقدنا معك.
إذا ألغينا ترتيبات سفرك، فلن يكون لأي منا أي مطالبة بالتعويض ضد الآخر. ومع ذلك، سنعيد المدفوعات التي دفعتها مطروحًا منها تكاليف الطرف الثالث غير القابلة للاسترداد وتعويضًا عادلاً أقل عن العمل الذي قمنا به حتى وقت الإنهاء وفيما يتعلق بمعالجة أي استرداد.

يرجى ملاحظة أن أي ائتمان يتم إصداره سيكون خاضعًا للشروط والأحكام المفروضة من قبل موردي ترتيبات السفر الخاصة بك.

القوة القاهرة - أثناء السفر
إذا قمنا بإلغاء ترتيبات السفر الخاصة بك بعد بدء رحلتك بسبب القوة القاهرة، فسنقوم بتزويدك برد تكاليف الطرف الثالث القابلة للاسترداد فقط.

عام
إذا قدمنا ​​لك أي خدمات أو مساعدة بديلة في حالة إلغاء ترتيبات السفر بسبب القوة القاهرة، فإنك توافق على أن المبلغ الذي سيتم رده إليك سيتم تخفيضه بقيمة هذه الخدمات والمساعدة.

إذا قمنا بإلغاء ترتيبات السفر الخاصة بك لأسباب خارجة عن القوة القاهرة، فسيتم تقديم (حسب اختيارك) استرداد جميع الأموال المدفوعة، أو عرض رحلة ذات جودة مساوية أو أفضل بشكل كبير إذا كان ذلك مناسبًا.

لن نكون مسؤولين أمامك عن أي نفقات أو خسائر تتكبدها فيما يتعلق بحجزك إذا تم إعادة جدولة ترتيبات السفر الخاصة بك أو إلغاؤها سواء كان ذلك بسبب القوة القاهرة أم لا.

المرونة والخدمات غير المستخدمة

لا تتحمل الشركة مسؤولية إعادة أي أموال دفعها العميل مقابل جولة أو جزء من جولة أو مقابل خدمات لم يستخدمها العميل.

أنت تقر بأن طبيعة السفر المغامر تتطلب المرونة وتقر بأنك ستسمح للشركة بإجراء تعديلات معقولة على المنتجات أو الخدمات أو مسارات الرحلات. يخضع المسار والجداول الزمنية وأماكن الإقامة والأنشطة ووسائل الراحة ووسيلة النقل للتغيير دون إشعار بسبب ظروف أو أحداث غير متوقعة خارجة عن سيطرة الشركة (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر القوة القاهرة والمرض والأعطال الميكانيكية وإلغاء الرحلات والإضرابات والأحداث السياسية وصعوبات الدخول أو الحدود). لن يتم إصدار أي مبالغ مستردة أو خصومات أو مبالغ مستردة مقابل الخدمات التي فاتتك أو لم تستخدم بعد المغادرة بسبب أي خطأ من جانب الشركة، بما في ذلك إبعادك من الجولة بسبب إهمالك أو انتهاكك لهذه الشروط.

أسماء العملاء - تمامًا كما هو موضح في جواز السفر

لأسباب أمنية، تطلب شركات الطيران وموردونا في الخارج تقديم الأسماء تمامًا كما هو موضح في جواز سفرك. إذا لم تقدم المعلومات الصحيحة واضطررنا إلى إعادة إصدار تذاكر الطيران أو أي مستندات أخرى، فستكون مسؤولاً عن أي رسوم يتم فرضها (مثل رسوم إلغاء شركة الطيران أو رسوم إعادة الإصدار) بالإضافة إلى رسوم الإدارة المعقولة الخاصة بنا.

تأمين السفر

يجب عليك قبل أو في وقت الحجز، الحصول على تأمين والحفاظ عليه طوال مدة ترتيبات سفرك، والذي سيعوضك (أي يغطيك بالكامل) على الأقل فيما يلي:

+500000 دولار أمريكي للنفقات الطبية؛ و
+500000 دولار أمريكي لنفقات الإعادة إلى الوطن.

نحتفظ بالحق في أي وقت في طلب نسخة من وثيقة أو شهادة تأمين لإثبات أنك حصلت على تأمين كما هو مطلوب وفقًا لما سبق.

إذا فشلت في تقديم نسخة من السياسة أو الشهادة في غضون 48 ساعة بعد طلبها، فإننا نحتفظ بالحق في إلغاء حجزك. في هذه الحالة، فإنك توافق على أنك لن تكون مؤهلاً لاسترداد أي وديعة مدفوعة، والتي سنحتفظ بها لتعويضنا عن الوقت المستغرق والعمل المنجز.

أنت تقر بأن أي طلب للحصول على دليل على مثل هذا التأمين هو طلب مهم فيما يتعلق بأعمالنا وضروري لحماية مصالحنا التجارية المشروعة.

قد تتطلب بعض الأنشطة تغطية الأنشطة الثلجية أو الشتوية. في حالة الشك، يرجى التحقق مع شركة التأمين على السفر الخاصة بك.

الإقامة

نحتفظ بالحق في استبدال الفنادق والسفن وأشكال الإقامة الأخرى بممتلكات أو سفن ذات مستوى مماثل أو أعلى.

جوازات السفر والتأشيرات والتطعيمات

من المتطلبات أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وأي تأشيرات مطلوبة لرحلتك. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنك تمتلك الوثائق اللازمة للامتثال لقوانين وأنظمة البلدان التي ستزورها. تقع على عاتقك مسؤولية الحصول على التطعيمات والأدوية الوقائية حسب الحاجة طوال مدة الرحلة. يتم تقديم أي معلومات من جانبنا بحسن نية.

الصحة واللياقة البدنية

تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنك تتمتع بمستوى مناسب من الصحة واللياقة البدنية للقيام بالرحلة التي تختارها. لن نكون مسؤولين عن أي ضرر أو إصابة أو وفاة أو خسارة من أي نوع تنشأ عن فشلك في الكشف الكامل عن المعلومات الطبية ذات الصلة.

إذا كنت تعاني من حالة طبية من المتوقع بشكل معقول أن تزيد من خطر احتياجك إلى رعاية طبية، أو قد تؤثر على سير الرحلة بشكل طبيعي، فيجب عليك إبلاغنا في وقت تقديم طلب الحجز.

قد نطلب منك تقديم تقييم لحالتك الطبية من طبيب مؤهل. إذا لم يتم تقديم أي تقييم أو إذا أشار التقييم إلى أنك ستحتاج إلى مساعدة خاصة من الموظفين والتي لا يمكننا تقديمها بشكل معقول، فقد نقوم بإلغاء حجزك. سنقدم لك استردادًا كاملاً للمدفوعات التي تم دفعها.

نحتفظ بالحق في إلغاء حجزك إذا كانت هناك أي ظروف طبية متغيرة أو غير معلنة تعني أنك ستحتاج إلى مساعدة خاصة لا يمكننا تقديمها لك بشكل معقول.

نقترح بشدة أن تتضمن وثيقة التأمين على السفر الخاصة بك تغطية شاملة للإلغاء.

المتطلبات الغذائية

يجب إخطارنا بالطلبات الغذائية الخاصة في وقت الحجز. على الرغم من أننا سنبذل جهودًا معقولة لتلبية الطلبات، إلا أننا لا نستطيع ضمان تلبية الطلبات من قبل الموردين. تقع على عاتقك مسؤولية التحقق من أن الوجبات والمشروبات لا تحتوي على أي مسببات للحساسية. نحن نتنصل صراحةً من أي مسؤولية عن الوجبات أو المشروبات التي تحتوي على مسببات للحساسية.

الخدمات المستقلة

لا نتحمل المسؤولية عن أي أنشطة أو رحلات إضافية غير مدرجة في برنامج الرحلة المحجوز أو التي نبيعها بصفتنا وكلاء للمشغل الرئيسي. لا تجعلنا أي نصيحة أو توصية يقدمها مرشد أو ممثل محلي مسؤولين.

قبول المخاطر

يقر العميل بأن الجولات التي تقدمها الشركة قد تعتبر، كليًا أو جزئيًا، مغامرة. هذا الاعتبار هو الاعتبار الذي يأخذه العميل في الاعتبار عند إجراء الحجز. قد تنطوي الجولات على مخاطر شخصية، مثل المرض والإصابة والمرض وفقدان أو تلف الممتلكات وعدم الراحة والإزعاج. يقبل العميل، عند إجراء الحجز، مثل هذه المخاطر ويوافق على أنه أجرى الحجز بشرط أن يسافر على مسؤوليته الخاصة. يضمن العميل أنه لن يقدم أي مطالبة ضد الشركة عن الإصابة أو الخسارة، مهما كان السبب، الناشئة عن قبول مثل هذه المخاطر.

تقع على عاتق العميل مسؤولية إبلاغه بأي نصائح أو تحذيرات سفر صادرة عن أي إدارة حكومية. إذا أصدرت إدارة حكومية نصيحة أو تحذير سفر فيما يتعلق بوجهة حجز العميل للذهاب إليها، فيحق للعميل، وفقًا لتقديره، إلغاء الحجز (وفي هذه الحالة تنطبق أحكام الإلغاء المشار إليها هنا) أو المضي قدمًا فيه. إذا قرر العميل المضي قدمًا في الحجز، فإنه يقر ويوافق على أنه قرر القيام بذلك على مسؤوليته الخاصة ولن يقدم أي مطالبات ضد الشركة فيما يتعلق بذلك.

تأخير الرحلات الجوية

أنت تقر بأنه قد تكون هناك تأخيرات في الرحلات الجوية (بسبب ظروف خارجة عن سيطرة الشركة) قد تؤدي إلى التدخل في الجولة التي حجزتها.

أنت توافق على أننا لن نكون مسؤولين عن أي تأخير في الرحلات الجوية أو فقدان رحلات الطيران سواء كان هذا الفقد ناتجًا عنك أو عنا أو عن أي من مورديها أو شركة طيران أو غير ذلك. في حالة فقدان أي رحلات متصلة، فبينما سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة الجولة المحجوزة، لن نكون مسؤولين عن تعويضك عن أي جزء مفقود من خط سير الرحلة ولن نكون مسؤولين عن دفع أي تكاليف إضافية قد تتكبدها.

نوصي بشدة بأن يكون لسياسة التأمين على السفر الخاصة بك تغطية لإلغاء الرحلات والتأخيرات.

أنت تقر بأنه من مسؤوليتك تسجيل الوصول في الوقت المحدد لرحلتك في أي مطار. لن نكون مسؤولين عن أي رحلات لم يتم أخذها بسبب وصولك المتأخر إلى أي مطار. كما تقع على عاتقك مسؤولية الاتصال بشركات الطيران ذات الصلة لتأكيد تفاصيل الرحلة إذا لزم الأمر.

المسؤولية

الخدمات المقدمة من قبل الموردين المستقلين:

في حالة وجود طرف ثالث ليس لدينا سيطرة مباشرة عليه (المورد المستقل) هو مورد ترتيبات السفر التي تشكل جزءًا من رحلتك، فإنك تقر بأن التزاماتنا تجاهك تقتصر على اتخاذ خطوات معقولة لاختيار مورد مستقل حسن السمعة والترتيب معه لتقديم ترتيبات السفر هذه لك. تشمل قائمة الموردين المستقلين الذين لا نتحكم فيهم بشكل مباشر، على سبيل المثال لا الحصر، شركات الطيران ومشغلي السكك الحديدية والرحلات البحرية والفنادق وشركات النقل المستقلة (أي المركبات التي لا نديرها) وشركات النقل المشتركة. نحن نعمل كوسيط فقط وستكون خاضعًا لشروط وأحكام المورد المستقل. يجب حل أي نزاعات بينك وبين المورد المستقل بينك وبينه. إلى أقصى حد يسمح به القانون، لن نكون مسؤولين أمامك عن أي خسارة أو ضرر أو إصابة شخصية أو تأخير ناتج عن تصرفات أو إغفالات من جانب مورد مستقل.

الخدمات التي نقدمها بشكل مباشر:

إلى الحد الذي نكون فيه المورد الرئيسي لك لترتيبات السفر أو الخدمات الأخرى التي نتحكم فيها، فإننا سنوفر لك ترتيبات السفر والخدمات هذه بمهارة وعناية معقولة. لن نكون مسؤولين إلا عن موظفينا أثناء عملهم، وعن وكلائنا وموردينا (حيث لا نكون وكيل المورد أو وسيطًا لمورد مستقل) إذا كانوا يقومون بالعمل الذي طلبنا منهم القيام به. لن نكون مسؤولين عن أي خسارة أو ضرر أو مطالبة أو نفقات ناجمة عن أفعال أو تقصير من جانبك أو من جانب أي طرف ثالث آخر غير مرتبط بتوفير ترتيبات السفر أو الخدمات، أو بسبب حدث قوة قاهرة. وبينما نسعى جاهدين لتلبية مواعيد الوصول والمغادرة المقررة، لا يمكننا ضمان ذلك. ولن نكون مسؤولين عن أي خسارة أو نفقات إضافية تتكبدها بسبب أي رحلات/خدمات مفقودة بسبب التأخير.

الحد العام للمسؤولية:

أنت تقر بأن ترتيبات السفر أو الخدمات التي تتوافق مع القوانين واللوائح المحلية ستُعتبر أنها تم تنفيذها بشكل صحيح، حتى لو لم يتم اعتبار ذلك هو الحال في نيوزيلندا. يفرض قانون المستهلك النيوزيلندي في ظروف معينة شروطًا وضمانات إلزامية في عقود المستهلك ("ضمانات المستهلك").

لا تستبعد شروط الحجز هذه أو تحد من تطبيق ضمانات المستهلك. بخلاف ضمانات المستهلك، نتنصل من جميع الضمانات. إلى أقصى حد يسمح به القانون، تقتصر مسؤوليتنا القصوى تجاهك بموجب شروط الحجز هذه، في حالة المسؤولية التقصيرية (بما في ذلك الإهمال) أو بموجب القانون على ترتيب إعادة توفير ترتيبات السفر أو دفع تكلفة إعادة توفير ترتيبات السفر

إجراء الشكوى

إذا حدثت مشكلة أثناء عطلتك، فيجب عليك الإبلاغ عنها على الفور أو إلى شركة الطيران ذات الصلة أو شركة المناولة الأرضية أو مشغل الرحلات البحرية أو صاحب الفندق أو أي مورد آخر، لتزويد الشركة بفرصة معالجة هذه الشكوى بشكل صحيح. لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن الشكاوى التي لم يتم رفعها إلى الشركة بشكل صحيح ولا يمكنها حل الشكاوى أو محاولة حلها حتى يتم تقديم إشعار مناسب. يجب استلام أي شكوى يتم تقديمها بعد الانتهاء من الجولة كتابيًا من قبل الشركة في غضون 28 يومًا من آخر يوم سفر للحجز المعني.

القبول المفترض

إذا قمت بإجراء حجز نيابة عن طرف آخر، فأنت تمثل وتضمن لنا أنك مخول بشكل صحيح لتقديم اتفاقية وموافقة الطرف الآخر على الالتزام بشروط الحجز هذه. أنت توافق على أنك ستكون مسؤولاً عن أي خسارة أو ضرر نتكبده إذا لم يكن الأمر كذلك.

عام

يخضع العقد بين الشركة والعميل، بما في ذلك هذه الشروط والأحكام، لقوانين نيوزيلندا ويجب تفسيره وفقًا لها. فيما يتعلق بأي نزاع بين الطرفين، توافق الشركة والعميل على الخضوع للاختصاص الحصري لمحاكم نيوزيلندا.

لا يجوز تغيير هذه الشروط والأحكام إلا بموافقة كتابية مسبقة من الشركة.

تحل الشروط والأحكام الموضحة هنا محل أي تفاهمات أو ترتيبات أو شروط وأحكام سابقة قد تكون موجودة سابقًا بين الشركة والعميل.

يكون العقد بين الشركة والعميل، بما في ذلك هذه الشروط والأحكام، ملزمًا لورثة وخلفاء الأطراف الموقعة عليه.

ستبذل الشركة قصارى جهدها لحماية المعلومات الشخصية للعميل. ومع ذلك، يقر العميل بأن الشركة، من أجل تقديم الخدمات أو المنتجات المعنية، ستحتاج إلى تقديم بعض أو كل المعلومات الشخصية للعميل إلى أطراف ثالثة، بما في ذلك موردي الرحلات السياحية في الخارج.

جدول الأحكام الاختيارية

غرف مشتركة في جولات Viva Expeditions الصغيرة

نقدم خدمة مطابقة للمسافرين المنفردين الراغبين في مشاركة الإقامة المزدوجة، مما يوفر في تكاليف الإقامة الفردية. سيتم مطابقة المسافرين من نفس الجنس فقط. لا توجد ضمانات بأن المطابقة ستكون ممكنة ولا نضمن ملاءمة أو خصائص أي شخص نطابقه. يرجى عدم طلب مطابقة الغرفة إذا كنت تشخر. يرجى ملاحظة أن الشخص الذي نطابقك معه غير مسؤول عن تقديم أي مساعدة لك.

إذا لم نتمكن من العثور على تطابق، فسيتم تطبيق المكملات الفردية.

السلطة في الجولة

في جميع الأوقات، يكون قرار قائد الجولة أو ممثل الشركة نهائيًا في جميع الأمور المتعلقة بالجولة. يوافق العميل على الامتثال في جميع الأوقات لأي قرارات أو توجيهات من قائد الجولة أو ممثل الشركة بالإضافة إلى القوانين ومتطلبات الجمارك ومتطلبات الصرف الأجنبي ولوائح المخدرات لجميع البلدان التي سيتم زيارتها.

إذا فشل العميل في الامتثال لقرار أو توجيه من قائد الجولة أو ممثل الشركة، ما لم يكن ذلك غير معقول أو غير قانوني بشكل واضح، فيجوز لقائد الجولة أو الممثل أن يطلب من العميل مغادرة الجولة وفي هذه الحالة يوافق العميل على القيام بذلك. في هذه الحالة، لا يحق للعميل تقديم أي مطالبة ضد الشركة ويضمن أنه لن يفعل ذلك.

الحد الأدنى للأعداد

تعتمد بعض الرحلات على الحد الأدنى لعدد الركاب المسافرين. وسنقوم بإخطارك قبل تأكيد الحجز إذا كان هذا هو الحال. إذا فشلت الرحلة في تلبية الحد الأدنى للأعداد، فقد يتم إلغاء الرحلة. إذا تم إلغاء الرحلة، فسنقوم حسب اختيارك برد جميع المدفوعات التي تم دفعها أو تحويل المدفوعات إلى ترتيبات بديلة. لن نكون مسؤولين عن أي ترتيبات سفر أخرى تتأثر بالإلغاء أو أي تكاليف إضافية يتكبدها نتيجة لذلك.

بالنسبة للعملاء الذين يسافرون في جولة Viva Expeditions Small Group Tour، تحدد الشركة الحد الأدنى لأعدادهم بناءً على الخدمات اللوجستية والضمانات للعمل بمجرد تحقيق الحد الأدنى من العدد. الحد الأدنى لعدد الركاب المؤكدين المطلوب لضمان جولة Viva Expeditions Small Group Tour هو 6.

إصدار الصورة

أثناء الجولة، يجوز لنا التقاط صور أو تسجيلات لك ولأنشطتك التي تحدد هويتك. نحتفظ بالحق في استخدام أي صور و/أو تسجيلات لأغراض الترويج والتسويق. أنت توافق على هذا الاستخدام وتقر بأنك لن تكون مستحقًا لأي مدفوعات أو تعويض آخر. إذا كنت لا توافق على استخدام صورتك أو صورتك، فيرجى إبلاغنا قبل 21 يومًا على الأقل من بدء جولتك.

بند رسوم الإلغاء الديناميكي البديل

يمكنك إلغاء حجزك عن طريق إرسال إشعار كتابي إلينا. سيتم فرض رسوم الإلغاء والتكاليف على النحو التالي بغض النظر عن وقت استلام إشعار الإلغاء:

+ أي مبالغ دفعناها أو التزمنا تعاقديًا بدفعها لأطراف ثالثة لتقديم ترتيبات سفرك والتي لا يمكننا استردادها بشكل معقول (على سبيل المثال المدفوعات المقدمة أو المستحقة لشركات الطيران ومشغلي الأرض)؛

+ حيث نقوم نحن أو شركاتنا المرتبطة بتشغيل أي من الخدمات المدرجة في ترتيبات سفرك (على سبيل المثال، الإقامة أو السفن أو النقل)، مبلغ معقول يعزى إلى هذه الخدمات التي نحدد بشكل معقول أنه لا يمكننا إعادة بيعها؛

+ رسوم هي الأكبر بين الوديعة و15% من قيمة الحجز لتعويضنا عن العمل الذي تم إجراؤه حتى وقت الإلغاء (بما في ذلك العمل الذي تم إجراؤه فيما يتعلق بترتيبات سفرك قبل الحجز)؛ و

+ رسوم أكبر من 200 دولار و5% من قيمة الحجز لتعويضنا عن معالجة الإلغاء وأي استرداد مرتبط به.

لن تتجاوز رسوم الإلغاء والتكاليف المدفوعات التي تلقيناها في وقت الإلغاء. إذا كان هناك فائض في المدفوعات التي قدمتها لنا بعد تطبيق هذه الرسوم والتكاليف، فسوف نعيدها إليك في غضون فترة زمنية معقولة.

أنت توافق على أن رسوم الإلغاء والتكاليف هذه معقولة ومطلوبة لحماية مصالحنا التجارية المشروعة.

لن يتم رد أي مدفوعات قمنا بدفعها لأطراف ثالثة إليك إلا بعد خصم رسوم الإلغاء والتكاليف المذكورة أعلاه وبمجرد استردادنا للمبالغ من الأطراف الثالثة بالفعل. سنبذل جهودًا معقولة لاسترداد مدفوعات الأطراف الثالثة، لكننا لا نقدم أي ضمان بأننا سنتمكن من استردادها.

بالنسبة للمغادرات الجماعية، يعتبر نقل الحجز المؤكد إلى تاريخ مغادرة آخر بمثابة إلغاء للحجز الأصلي.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------